صرخة قلم

صرخة قلم
كلنا طراثيث ... وبلاش مهايط !
كتب ناصر الحسيني


قد لاتتعجب حينما تسمع امرأة صالحة تتحدث عن الشرف والعفة، ولكن العجب ان تجد امرأة لاتعرف شيئا عن الصلاح، ومع ذلك تحاضر عن الشرف، البعض (وقح) بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى، وتستغرب منه، كيف هذا الشخص يسمي ابناء القبائل طراثيث واسمه لا يدل على انه عربي اصلا، ولكن فعلا انها وقاحة من اعلى الدرجات.
واحد اسمه يدل على انه هندي او باكستاني، ويخرج لنا ويسمي القبائل طراثيث، ويتهمهم بالازدواجية، ويخرج لك شخص آخر من اصول ايرانية، او اخر اسمه يحمل اسم مدينة ايرانية ويهاجم القبائل ويصفهم بالمزدوجين، والبعض واضح من اسمه انه من اهل العراق، حيث تجد اسم جده او عائلته يدل على ذلك، ويظهر وينتقد اسماء ابناء القبائل. فعلا اذا لم تستح فافعل ما شئت.
هذه الايام كثرت نبرة الحديث بين بعض المرضى نفسيا، فاصبح يصنف الشعب الكويتي بين اصيل (وتايون) وجعلوا من الكويت ملكية خاصة لهم، وان هناك جزءا من الشعب الكويتي هو شعب الله المختار، وهم ما يسمون انفسهم (بعيال بطنها) يا عمي استرررريح زين.
المضحك ان من يسمون انفسهم (بعيال بطنها) اكذبوا كذبة (كويتيين اصليين)، وصدقوها، فلا يوجد كويتي اصلي، وكويتي غير أصلي الفرق فقط ان ناس نزحت يوم السبت، وناس نزحت يوم الخميس، والدليل على ذلك ان بعض من يسمون انفسهم عيال بطنها، عندما تقول له (من وين انت) قالك انا (نجداوي) من اهل الزلفي (الله يعين الزلفي صار مثل البعير .. من جاه اركبه) .. طيب، شلون تقول انك (كويتي اصلي) وبنفس الوقت تقول انك من اهل الزلفي؟ اليس هذا تناقضا؟ وشلون تقولون القبائل طراثيث ونزحوا من الدول المجاورة، وبعضكم يقول نحن من اهل الزلفي، الا اذا فيه منطقة بالكويت اسمها الزلفي فهذا أمر آخر.
ولكن في النهاية لا نهايط على بعض فنحن شعب يشبه (القرقيعان)، تجد فيه (الحلاو .. والحب الابيض .. والاسود .. والفستق .. والنخي) وكذلك الشعب الكويتي (خليط) فالذي لم يأت من ايران، أتى من العراق .. والذي لم يأت من العراق او ايران، اتى من نجد، فكلنا عيال قرية .. وكلن يعرف اخيه .. وبلاش (مهايط)

0 التعليقات: